Connect with us

الحكام

40 جنيه.. تسبب أزمة بين حكام أسوان ومديرية الشباب والرياضة

دوري مراكز الشباب للمحافظات الحدودية

تقرير: نورهان ذكي

حالة من الإستياء يعيشها حكام منطقة أسوان لكرة القدم، بسبب ما وجوده من عائد مادي لا يتناسب مع مجهودهم خلال إدارتهم لبطولة دوري مراكز الشباب الحدودية والتي اقيمت خلال شهر رمضان الماضي.

دوري مراكز الشباب الحدودية هي بطولة تنظمها وزارة الشباب والرياضة المصرية للمحافظات الحدودية في نخستها الثانية بين محافظات “أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء، ومرسى مطروح”.

وتخصص وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي عائد مادي كبير للبطولة، وذلك من أجل التشجيع على الرياضة وأيضا حث الشباب على المشاركة في المسابقات الرياضية المختلفة.

يقام دوري لفرق كل محافظة على حدى، ويتأهل أول كل محافظة للأدوار النهائية للتصفية مع باقي المحافظات الحدودية وعددهم 6 فرق، ولعب مباريات فاصلة لتحديد الفريق الفائز في النهائة.

بداية الأزمة

بدأت الأزمة بالعام الماضي، بعدما أدار حكام منطقة أسوان لتصفيات المحافظة حتى نهايتها ولم يحصل الحكام على عائد مادي من النسخة الماضية حتى الآن.

ومع بداية موسم جديد ونسخة جديدة من البطولة الحدودية، تم الإتفاق بين المديرية ولجنة الحكام الفرعية على إدارة حكام منطقة أسوان منافسات المحافظة ولكن بعائد مادي للمباراة الواحدة 100 جنيه للحكم.

أي 300 جنيه للطاقم الحكم والمساعدين، وبعد إنتهاء منافسات البطولة انتظر حكام المنطقة الحصول على العائد المادي من المباريات.

40 جنيه

ولكن فوجئ حكام المنطقة عن تكلفة المباراة 40 جنيه فقط وهو ما أرسل لهم على حسباتهم البريدية، وليست 100 جنيه كام هو متفق عليه بين المديرية والمنطقة، وهو ما يخالف في الأساس لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم.

وحسب آخر لائحة اقرت للحكام من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم بعام 2021، فأن تكلفة المباراة لمسابقة تابعة للشباب والرياضة 800 جنيه للمباراة، 300 لحكم الساحة، و250 لكل مساعد في الطاقم.

حاول الحكام ومسؤلو اللجنة الفرعية بمنطقة أسوان التواصل مع المديرية كان ردهم بأن العائد من البطولة ضئيل وهو ما دفعهم لإرسال تكلفة المباراة بهذا المبلغ.

رد الشباب والرياضة

وتواصل “كورة بي” مع ناصر سليم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسوان للتعقيب على الواقعة، كان رده بأن الحكام أو اللجنة الفرعية بالمنطقة لم يتقدموا بشوى رسمية بخصوص أزمة المستحقات.

وأضاف بأن مكتبه مفتوح لأي حكم أو مسؤل من قبل اللجنة الفرعية بأسوان، وحال تقديم أي شكوى رسمية وقتها يستطيع التحقيق في الموضوع بشكل رسمي ومعرفة سبب وصول هذا المبلغ للحكام من عائد المسابقة الحدودية.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان