Connect with us

جمهورية شبين

جمهورية شبين قصة كفاح تغلبت على ضعف الإمكانيات وجماهيره لوحه فنية

 

تقرير: خالد مصطفى

تمكن نادي جمهورية شبين من وضع نفسه بين مصافي الأندية التي تصارع الصعود للدوري الممتاز أو الوصول لدوري المحترفين رغم أنه قادم من دوري القسم الثالث.

واستغل شبين تاريخه العريق ولعبه من قبل بالدوري الممتاز لاستعادة هذا المجد والعمل علي كتابته من جديد هذا الموسم مع مدرب مميز واعد يدعي عصام شعبان.

ويرصد كورة بي من خلال سلسلة تقارير “عين علي المظاليم” المقدمه من موقع kora B ويعدها خالد مصطفي، رحله كفاح جمهورية شبين

صعود شبين

تمكن جمهورية شبين بقيادة ابن البلد عصام شعبان المدير الفني ولاعب الفريق الأسبق من تحقيق إنجاز الصعود لدوري القسم الثاني موسم 2022_2022 بعدما تصدر الفريق مجموعة المنوفية بدروي القسم الثالث وخطف بطاقة التأهل بالتفوق علي نادي الشرقية بالزقازيق الذي نافس معه بقوة.

موسم للتاريخ

وبدأ جمهورية شبين هذا الموسم بدوري القسم الثاني بمجموعة بحري تحت قيادة عصام شعبان الذي جددت الإدارة الثقة فيه وسط إمكانيات محدودة ولكن بطموح كبير لم يكن يتوقعه أحد أن يسير شبين بتلك القوة نحو المنافسة علي الصعود للدوري الممتاز.

عصام شعبان نجح في زرع الطموح الكبير في لاعبيه ومباراة تلو الآخري يتجدد طموح اللاعبين والجهاز الفني خاصة بعدما مضي 23 جولة من القسم الثاني بمجموعة بحري وتواجد الفريق علي قمة البطولة.

شبين لعب 23 مباراة خلال الموسم الحالي، حقق الفوز في 10 مباريات، وتعادل في 10 مباريات وخسر 3 مباريات فقط، وسجل لاعبوه 20 هدفا وسكن مرماهم 12هدفا فقط، ويملك الفريق 40 نقطة منفردا بوصافة مجموعة بحري بجدارة ويتواجد خلف طنطا المتصدر ب43 نقطة.

أرقام مميزة لشبين

شبين ثاني أكثر الفرق تحقيقا للفوز في مجموعة بحري ب10 نقاط خلف طنطا المتصدر ب12 فوز.

شبين هو رابع الفرق تعادلا في مجموعة بحري ب10 تعادلات بعد المنصورة ب13 تعادلا، الأوليمبي 12 تعادلا والمجد السكندري ب11 تعادلا.

شبين هو أقل فرق مجموعة بحري تعرضا للخسارة هذا الموسم ب3 هزائم فقط طوال مسيرة 23 مباراة هذا الموسم.

شبين هو اقوي خط دفاع بمجموعة بحري بعدما استقبل 12 هدفا فقط خلال 23 مباراة.

الهداف من شبين

ويملك جمهورية شبين رقما آخر مميزا بوجود مؤمن محسن رأس الحربة ابن محافظة المنيا الذي يقود هجوم الفريق هذا الموسم وتمكن مؤمن من تسجيل 9 أهداف خلال مسيرة الفريق من إجمالي 20 هدفا سجلها الفريق هذا الموسم.

وانضم مؤمن مؤمن محسن لشبين في بدايه الموسم من صفوف سوهاج بعد دفع مبلغ 50 ألف جنيه لسوهاج وفسخ تعاقده.

جمهور يحرك الصخر

ويملك نادي جمهورية شبين جمهور كبير للغاية والذي شوهد بقوة في مدرجات الفريق حيث يمتلأ الملعب بالجماهير الوفية التي تدعم الفريق وأصبح كل متابعي القسم الثاني.

ينتظرون مباريات الفريق لرؤية ملحمه جماهير شبين التي تساند الفريق وتشجع بكل روح رياضية مما جعلهم حاله يضرب بها المثل في الوقوف خلف فريقهم وأصبحت مباريات الفريق علي أرضه بمثابة ملحمه بطلها جمهور وفي ولاعبين مقاتلين وجهاز فني مكافح.

إمكانيات محدودة

ورغم تفوق نادي جمهورية شبين خلال الموسم الحالي إلا أن النادي يسير بمثل” علي قد لحافك مد رجيلك” في ظل الأزمات المالية الطاحنه التي يعانيها النادي كأي نادي شعبي في دوري القسم الثاني خاصة في ظل الإمكانيات المالية الكبيرة لفرق الشركات.

وتعد عقود لاعبي جمهورية شبين من أقل عقود لاعبي مجموعة بحري وفرق المنافسة بدوري القسم الثاني بشكل عام ولكن خطله عصام شعبان وجهازه جعلت النادي يكون فريقا بمبالغ ضعيفة ولكنه ينافس بقوة علي الصعود للدوري الممتاز أو التواجد في دوري المحترفين علي الأقل رغم ضعف الإمكانيات المالية.

ويتبقي لجمهورية شبين 7 مباريات فقط يحتاج فيهم لاستكمال مسيرته الناجحه أملا في اللحاق بطنطا وخطف بطاقة الصعود للدوري الممتاز أو الوصول لدوري المحترفين.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان