Connect with us

اخري

القوائم الدولية 2023 لقضاة الملاعب المصرية بين الوهم والحقيقة

الو ايجيبت

شهدت القوائم الدولية للحكام المصريين 2023 جدلا كبيرا رغم أن كلا من حكام الساحة والمساعدين احتفظوا بمقاعدهم 7 في كل قائمة وذلك بناء على رغبة الإنجليزي كلاتنبيرج الذى تولى ملف التحكيم في 9 أغسطس بشكل رسمي بعد إقالة عصام عبد الفتاح رئيس اللجنة .

وتابع كلاتينبرج الدورى الممتاز في الأسابيع الأربعة الأخيرة من عمر المسابقة لذلك ظل عدم وجود لجنة قرر مجلس الجبلاية بالاتفاق مع الخبير الإنجليزي أن يبقى القوائم الأساسية للمنصات الدولية لقضاة الملاعب المصرية كما دون تغير على أن يتم تطبيق معايير الـ” فيفا” في اختيارات القوائم اعتبارا من الموسم المقبل خاصة أنه حتى الآن لم يتم تشكيل لجنة لإدارة التحكيم اللهم إلا الثنائي أحمد أبو العلا وتامر درى من اللجنة السابقة فقط بالعودة إلى قائمة الـ”VAR” والتي استبعدت المخضرم محمود عاشور لبلوغه الـ45 عاما بعد أن قدم مردود جيد في السنوات السابقة .

لكن المفاجأة في عدم دخول محمد الصباحى اول حكم VAR” في الدورى المصري رغم ان الجبلاية أرسلت 6 أسماء بقائمة الـVAR” بينهم 4 وجودة جديدة هما وائل فرحان الذى قدم مردود جيد في الموسم الحالي الى جانب كل من حسام عزب – عمرو عبد الرحيم – محمود الدسوقي لكن يبقى السؤال هذه الاختيارات مسئولية من ؟ خاصه ان هناك من هم افضل ويستحقون نيل شرف تمثيل التحكيم المصري دوليا .


أيضا ترتيب قائمة حكام الساحة يبقى مسئولية اللجنة الى قدمت الى الجبلاية وكلاتبيرج التقارير الفنية التى تؤكد أن نور الدين هو الأفضل فنيا الموسم الحالي كما أن أبو الرجال أيضا هو الأفضل في المساعدين لكن يجب أن نعلم جميعا أن الـ”فيفا” والكاف ” لديهم تصنيف خاص للحكام والمساعدين الدوليين بالقارة السمراء يتم على أساسه اختيارهم للبطولات القارية والدولية دون الإلتفات إلى ترتيب الإتحادات الأهلية . 

لكن بالنظر الى قائمة المحكمات والكرة الشاطئية لم يشهدا إي تغير عن العام الماضي بينما جاءت قائمة كرة الصالات لتضم عنصرين جدد هما السكندري احمد جمال ومبروك نبيل منطقة القاهرة فنجد ان جمال ظهر كحكم ساحة بالدوري الممتاز ” الملعب الكبير ” لكنه لم يدير سوى مباراة واحدة فقط بدوري كرة الصالات في الوقت الذى حافظ محمد حسن على مقعدة بالقائمة خاصه انه مثل التحكيم المصري في مونديال كرة الصالات الأخير الى جانب عاطف حسين من منطقة القاهرة الذى تواجد للسنة الثانية على التوالي مما لاشك فيه ان الجبلاية وكلاتبيرج رفع عن نفسهم الحرج في تحمل مسئولية اختيار السفراء الدوليين لقضاة الملاعب المصرية 2023.

لكن يبقى الامل في ان يشهد الموسم المقبل اختيارات بمنتهى شفافية وحيادية حتى يعود التحكيم المصري منصات التتويج قاريا وعالميا

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان