Connect with us

أسوان

ريمونتدا وتعثر المتصدر وركلات ترجيح ضائعة وسوبر هاتريك مخلص جولة الصعيد

تقرير: خالد مصطفى

شهدت الجولة السادسة تحولات في مجموعة الصعيد، حيث تعثر المتصدر نادي المنيا واستفاق كيما أسوان وواصل نادي أسوان زحفه، فيما كان التعادل السلبي عنوانا لتلك الجولة.

16 هدفا بالجولة

وتعد الجولة السادسة بالصعيد من أقل الجولات تهديفيا حيث شهدت تسجيل 16 هدفا فقط في ثمانية مباريات لعبت، بعدما رفع ديربي الأسايطة الغلة التهديفية بخماسية البترول في شباك البداري.

وكانت مباراة كيما أسوان والألومنيوم ثاني أكثر المباريات تسجيلا للأهداف بواقع خمس أهداف، فيما جاءت مباراة قنا وطاميه خلفها بثلاث أهداف.

سيطرة التعادل السلبي

وانتهت 3 مباريات ضمن تلك الجولة بالتعادل السلبي منهم ديربيين، حيث تعادل المنيا علي ملعبه سلبيا أمام ملوي في ديربي عروس الصعيد، وتعادل تليفونات بني سويف مع بني سويف سلبيا علي ملعب الأسيوطي، وأيضا تعادل الإعلاميين مع الفيوم سلبيا، فيما كان تعادل إيجابي وحيد بين سوهاج وديروط بهدف لكل فريق.
وانتهت 4 مباريات بالفوز حيث تفوق أسوان خارج ملعبه علي المدينة المنورة بهدف وحيد، وتفوق طاميه علي علي قنا 2_1، وتفوق كيما أسوان علي الألومنيوم 3_2، وخسر البداري من بترول أسيوط بخماسية نظيفة.

ريمونتدا قوية

وشهدت مباراة كيما أسوان والألومنيوم قمة الإثارة في تلك المباراة بعدما عاد كيما بقوة للمباراة بقيادة مدربه سعيد عبدالعزيز حيث كان الفريق متأخر بهدفين لصالح الألومنيوم سجلهما وائل علي هدف من ركلة جزاء وسجل اشيلي استيفن هدف ثاني، ولكن خلال الشوط تحولت معطيات المباراة ليقلب كيما الطاولة علي الألومنيوم ويسجل 3 أهداف عن طريق محمد ناجح هدف، وعمرو عزت هدف ومراد صبري بنزيما هدف، ويضيع عمرو عزت ركلة جزاء لكيما أسوان في تلك المباراة.

تألق الحراس

وشهدت هذا الجولة تألق واضح من حراس المرمي حيث تفوق عمرو صابر الشناوي حارس مرمي ملوي علي نفسه وانقذ أكثر من فرصه من مهاجمي المنيا بجانب تصديه لركله جزاء من المنيا في الدقيقة 46 من نهاية الشوط الأول بعدما فشل برسوم محروس في هز الشباك، كما تألق إسلام سليمان خارس مرمي أسوان وقاد فريقه للفوز علي المدينة المنورة بهدف وحيد بعد حافظ علي نظافه شباكه وتصدي لركله جزاء بجانب التصدي لعدد من الفرص، كما برز حسام عبدالصادق حارس الألومنيوم وانقذ ضربة جزاء من عمرو عزت لاعب كيما رغم خسارة فريقه 3 _2.

ركله مسجله

ورغم إهدار 3 ركلات جزاء في تلك الجولة إلا أن وائل علي مهاجم الألومنيوم كان صاحب هدف من ركلة جزاء في مرمي كيما أسوان.

شديد يغير ارقام قميصه

شهدت مباراة المنيا واقعه طريقه بعدما قام شديد قناوي المدير الفني لنادي المنيا بارتداء قميص عليه رقم 30 خلال إدارته للقاء المنيا ملوي وفي الشوط الثاني قام بتدبيل هذا القميص وارتدي رقم 1 كنوع من التفاءل بهذا القميص ولكن خرجت المباراة بتعادل سلبي بين الفريقين.

ايسيان مقاتل

وشهدت مباراة المنيا وملوي إصابة حمادة ايسيان لاعب ملوي في وجه ولكنه لم يخرج من الملعب وفضل استكمال المباراة رغم إصابته وقام الجهاز الطبي لملوي بوضع شاش ولزق طبي علي اسفل وجه اللاعب ليكمل المباراة بكل روح وإصرار.
والغريب أن ايسيان تدرب 40 يوما مع المنيا خلال فترة الاعداد ثم رحل لينضم لنادي ملوي.

احتفالات بالقمة

وشهدت مباراة أسوان أمام المدينة المنورة احتفالات من لاعبي أسوان بفرحتهم بالفوز بهدف وحيد علي المدينة المنورة وخطف قمة الصعيد ب15 نقطة بعد تعثر المنياأمام ملوي والبقاء عند النقطة 13 في المركز الثاني.

بدون مدرب

وحقق فريق مركز شباب طاميه مفاجأة هذا الاسبوع بالفوز علي قنا 2_1 بهدفي أحمد ميسي ومحمد جحا خارج ملعبهم تخت قيادة فؤاد سلامه المدرب العام، في ظل غياب رجب بديني المدير الفني الذي يرقد بمستشفى جامعه المنيا بعد إجراء عمليه في قدمه.

كما ظهر الألومنيوم تحت قيادة احمد جمال المدرب العام في ظل رحيل ياسر رضوان لتدريب النصر وعدم حسم ملف المدير الفني لنادي الألومنيوم رغم ارتفاع اسمهم محمود مرزوقي.


الأفارقة حاضرين

وسجلت الجولة السادسة خصور مميز للأفارقة مع فريقهم حيث سجل النيجيري كمارا هدف لسوهاج في مرمي ديروط ورد عليه، ورد عليه ايبولا فولارين سلام الشهير ب” عبدالسلام مواليد 2003 بهدف لديروط لتخرج المباراة حبايب عن طريق الأفارقة.

كما ظهر اشيلي استيفين المحترف بصفوف الألومنيوم وسجل هدف لفريقه في مرمي كيما أسوان رغم الخسارة 3_2.

مدرب الجولة

ويتقاسم لقب مدرب تلك الجولة كلا من فؤاد سلامه المدرب العام لمركز شباب طاميه الذي فاز علي قنا خارج ملعبه الذي فاز علي قنا خارج ملعبه 2_1، وسعيد عبدالعزيز مدرب كيما أسوان الذي حول تاخر فريفه 2_0 لفوز علي الألومنيوم العريق 3_2.

إصابة خطيرة وطرد

وتعرض أحمد ذكي مدافع نادي بترول أسيوط لإصابة قوية بكسر في قصبة القدم اليمني وكسر في الشيظة خلال مباراة بترول والبداري وتم نقله المستشفي الزهور بأسيوط لإجراء عملية جراحيه.

وشهدت الجولة طرد عبدالله فرغلي لاعب البداري عقب تدخله القوي علي لاعب البترول بقرار من الحكم محمود ناجي.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان