Connect with us

الدرجة الثانية

كل ما تود معرفته عن ” بلدية المحلة” في المظاليم

كتب – جهاد فؤاد 

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق دوري الدرجة الثانية المصري أو الدوري المصري الممتاز ب , و الذي يعد الدوري الثاني بعد الدوري المصري الممتاز، و المقرر انطلاقه أول أكتوبر القادم .

يُقام دوري الدرجة الثانية بنظام المجموعات حيث يتكون من ثلاث مجموعات , هم “القاهرة و القناة, وجه بحري و الصعيد” حيث يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدوري المصري الممتاز بينما تهبط فرق من كل مجموعة إلى القسم الثالث.

في إطار حرص موقع “كورة بي” على زيادة معلومات المتابعين و معرفة كم كافي عن الفرق المشاركة بدوري الدرجة الثانية , يقدم لكم موقع كورة بي سلسلة “من هو” و التي من خلالها نسرد لكم أهم إنجازات كل فريق و تاريخه الكروي .

تعرف علي النادي الملقب ب نادي الأمراء

سمي بنادى الأمير فاروق ثم تم تغيير الاسم الي ” نادي بلدية المحلة “

يعد نادي بلدية المحلة هو القطب الثاني من أقطاب مدينة المحلة وقد تم تأسيسه عام 1931، والملعب الرئيسي للفريق هو ستاد المحلة ، و قام الملك فؤاد الأول وبرفقته الأمير فاروق بوضع حجر الأساس للنادي في أبريل عام 1931 وظل العمل مستمر في مشروعات إنشاء مبنى النادي الاجتماعي وملاعب كرة السلة والتنس والذي استغرق العمل بها 6 سنوات وتكلفة منشآته في تلك الفترة 168 ألف جنيه.

وقد تم افتتاح نادي بلدية المحلة رسميا عام 1937 بعدما قام الملك فاروق بتولي الحكم بعد وفاة والده وأصبح ملك على مصر وافتتح النادي رسميا في 16 ديسمبر 1937

و بعد قيام الثورة عام 1952 تم تحويل اسم النادي إلى نادي بلدية المحلة استناداً إلى الجهة الإدارية التي كانت مسئولة عن نشاطه في ذلك الوقت وهو مجالس البلديات.

والجدير بالذكر أنه قد لعب نادي بلدية المحلة في الدوري المصري الممتاز موسم 2007/2008 ولكن هبط مرة أخرى في الموسم التالي للممتاز ب ويعافر مسؤولي بلدية المحلة بالصعود الي دوري الأضواء والشهرة حيث قاموا بإبرام عدة صفقات قوية خلال هذا الموسم من أجل حسم الصعود في الموسم الجديد

صفقات بلدية المحلة :-

في حراسة المرمى محمد فتحي القادم من كفر الشيخ
أحمد حسن لاعب الإنتاج الحربي
احمد حسن لاعب وادي دجله
سامى دونجا لاعب وسط مدافع منتخب السويس سابقا
محمد الصغيري لاعب بايونيرز
محمود ماهر من بلبيس
احمد اشرف لاعب وادي دجله
سيد عوض لاعب المنصوره
عبدالله سلام لاعب الإعلاميين سابقا
يوسف علاء وسط المهاجم لاعب حرس الحدود سابقا
احمد الشامي مهاجم لاعب بلبيس سابقا
محمد عبدالرزاق مدافع لاعب كفر الشيخ سابقا
ميشو صانع ألعاب لاعب السكة الحديد سابقا
احمد جمعه مهاجم لاعب حرس الحدود سابقا
حسين حسنى “لاعب بورتو ” علي سبيل الإعارة
السيد زايد. “لاعب المنصورة
عبدالرحمن اللاهوني من المصري السلوم
أحمد مجدى كهربا “لاعب بلبيس

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان