Connect with us

اخري

لماذا تراجعت نتائج المنيا و3 سيناريوهات تدرسها الإدارة

تقرير – خالد مصطفى

عاشت جماهير نادي المنيا فرحه لمدة عده أسابيع بسبب انتصارات الفريق المتتالية بدوري القسم الثاني بعدما حقق الفريق 4انتصارات وحصد فيها 12 نقطة اعتلي بها القمة، مما أعطي جماهير النادي ثقة في قدرة الفريق علي المنافسة والصعود للدوري الممتاز هذا الموسم.

ولكن سرعان ما انتهت فرحه الجمهور المنياوي وتسرب القلق لنفوسهم بعدما اخفق الفريق في 3 مباريات متتالية بتعادلين وخسارة مفاجئة من الفيوم.

تراجع وخوف

شهدت المباريات الأخيرة لنادي المنيا حاله من انعدام التوازن بعدما تعادل الفريق مع نادي ملوي سلبيا في الجولة السادسة، ثم تعادل مع ديروط خارج ملعبه في الجولة السابعة 1_1 ليفقد الفريق أربع نقاط متتالية أبعدته عن القمة والوصافة لحساب أسوان وكيما أسوان.

ولم ينته الأمر عند ذلك الحد بل جاءت مباراة لافينيا بكأس مصر بمثابة الصدمه لجمهور المنيا بعدما خسرها الفريق بهدف علي ملعب الأسيوطي وودع البطولة مبكرا.
ولم تستفيق جماهير من صدمه التعادلين بالدوري والخروج من كأس مصر، حتي زاد الفيوم اوجاع المنيا بالتفوق بهدف في الجولة الثامنة من دوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد علي استاد الجامعة، ليفقد المنيا 3 نقاط جديدة.
ويصل إجمالي النقاط التي ضاعت من المنيا حتي الآن 7 نقاط في سبع مباريات لعبها الفريق حقق 4 انتصارات وتعادلين وخسر لقاء بجانب خسارة كأس مصر وتراجع الفريق للمركز الثالث ب14 نقطة خلف أسوان المتصدر 19نقطة، وكيما الوصيف 16نقطة.

سر التراجع

ويرجع تراجع نتائج المنيا لعدة عوامل أولها فقدان بعض اللاعبين المميزين أمثال أحمد عصام روني صانع الألعاب وثاني هدافي الفريق هذا الموسم بهدفين خلف جيمس تيدي، بجانب مرض بدوي عاشور قائد الفريق والذي يلعب في مركز الجناح الأيمن بعد شكواه من الالام في الكلي، وخضوع محمد آدم قلب الدفاع لعملية جراحيه في الغضروف وإصابة كريم عصمت قلب الدفاع ومعتز وزة لاعب الوسط في العضلة الأمامية، فقد أثرت تلك الإصابات علي المنيا بشكل كبير وخاصة أن هؤلاء اللاعبين من القوام الاساسي ولم يعوض البدلاء غيابهم.

اما ثاني العوامل فهي تركيز الجهاز الفني مع ما يحدث عبر صفحات التواصل الاجتماعي ” فيس بوك” خاصة بعد انتهاء انتخابات النادي وتركيز الكل نتائج الفريق بعد التعادل مع ملوي وديروط في الدوري ثم الخسارة من لافينيا بكأس مصر والخسارة في الدوري من الفيوم كل ذلك جعل حاله من السخط من قبل الجمهور علي الجهاز الفني واللاعبين بعد تراجع النتائج بصورة غريبة رغم توفير كل الامكانيات للفريق من قبل مجلس الإدارة سواء السابق أو الحالي وعدم تأخير مستحقات أو مكافآت علي الفريق.

صفحه جديدة

واتفق لاعبو المنيا مع الجهاز الفني علي بدء صفحه جديدة بدايه من لقاء الجمعة المؤجل أمام مركز شباب طاميه لتكون نقطة انطلاقه للمنيا من جديد والعودة للانتصارات والمنافسة علي القمة ومطاردة نادي أسوان المتصدر وملاحقته بدل من اتساع فارق النقاط والابتعاد عن دائرة المنافسة.

سيناريوهات الإدارة

أما إدارة النادي فتدرس ملف الكرة بعناية خاصة بعد سوء النتائج في الدوري وكأس مصر، وتدرس الإدارة بعض السيناريوهات لمستقبل الفريق والجهاز الفني اول تلك السيناريوهات انتظار مباراة طاميه المقبلة ومعرفه نتيجتها الجديد الثقة في الجهاز أو اتخاذ قرار برحيله حال التعثر مجددا، أما السيناريو الثاني هو البحث عن جهاز جديد يقود الفريق في المرحلة المقبلة لإنقاذ الفريق من ضياع حلم الصعود مع تشكيل لجنة كرة أما ثالث السيناريوهات الاستعانة بمدير كرة قوي وتكليفه بتشكيل بوضع اسماء الاختيار من بينها مدير فني للفريق في حال تغيير هذا الجهاز.

ترتيب المنيا

ويملك نادي المنيا في رصيده 14نقطه يحتل بهم المركز الثالث في ترتيب مجموعة الصعيد، حيث لعب 7 مباريات حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين و خسر لقاء، ويتبقي له لقاء مؤجل أمام مركز شباب طاميه يوم الجمعة المقبل.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان