Connect with us

أبوقير للأسمدة

شريف أشرف يكشف الفارق بين الدوري الممتاز والقسم الثاني

الو ايجيبت

كتبت – جهاد فؤاد

كشف شريف أشرف، لاعب فريق أبو قير الحالي ،و الأهلي و الزمالك السابق عن مدى الفروقات بين الدوري الممتاز المصري و دوري الدرجة الثانية “الممتاز ب” و رأيه في تطبيق دوري المحترفين في الدرجة الثانية .

و يستعد لاعب الأهلي و الزمالك السابق مع فريقه الحالي أبو قير للأسمدة لبداية الموسم الجديد بطموح جديدة من أجل التأهل للدوري الممتاز و العودة للمشاركة في الممتاز من جديد بعد نجاحه في التأهل مع فريق فاركو لدوري الشهرة و الأضواء , قبل أن يعلن الفريق السكندري فسخ تعاقدهم مع اللاعب .

و أجرى “كورة ـ بي” حواراً مطولاً مع اللاعب شريف أشرف من أجل معرفة آخر الاستعدادات للموسم القادم و رأيه في دوري الدرجة الثانية و الممتاز , حيث جاء نص الحوار كالآتي :

س : ما هي طموح شريف أشرف هذا الموسم مع فريق أبو قير ؟

بالطبع طموحي الشخصي هو المساهمة و قيادة الفريق للدوري الممتاز و عمل رقم شخصي لي في هذا الموسم بعد مساهمتي في تأهل فاركو الموسم قبل الماضي , و طموح الفريق ككل هو التأهل للدوري الممتاز .

س :ما رأيك في تطبيق دوري المحترفين في دوري الممتاز ب ؟

تطبيق دوري المحترفين له إيجابيات و سلبيات , فالجانب الإيجابي يخص اللاعبين بالتأكيد , أما الجانب السلبي فهو التأثير على الأندية الشعبية بسبب الجانب المادي .

س : ما توقعاتك للمنافسة بمجموعة بحري هذا الموسم ؟

ـ المنافسة في مجموعة بحري أسهل نسبياً عن مجموعتي القاهرة و وجه قبلي , حيث لا توجد فوارق كبيرة بين أندية بحري عكس مجموعة القاهرة التي تضم أندية شعبية كبيرة .

س :هل ترى تقارب في مستوى اللاعبين بين الممتاز و الممتاز ب ؟

بالطبع يوجد لاعبين في الدرجة الثانية قادرين على اللعب في الدوري الممتاز و أخرهم شادي حسين لاعب الأهلي الجديد الذي شارك مع فريق سيراميكا كليوباترا في دوري الدرجة الثالثة و الثانية و التأهل للممتاز .

س : من خلال خبراتك بالدوري الممتاز و دوري القسم الثاني , ما هي الفروقات بين الدوريين ؟

الفروقات كبيرة جداً بين الممتاز و الممتاز ب , و أهم الفروقات هي الملاعب و الأجواء الجماهيرية و عقلية اللاعبين نفسهم بجانب تصوير المباريات و بثها على شاشات التليفزيون و متابعة جمهور الكرة بأكمله لمباريات الممتاز .

و يعد شريف أشرف من القلائل في الكرة المصرية الذين انتقلوا من الأهلي للمنافس التقليدي فريق الزمالك مباشرة , و ذلك في عام 2007 بعد تجاهل إدارة الفريق الأحمر لتجديد عقده وفرض شروط للتجديد , بالرغم من انه كان هداف كل مراحل الناشئين التي مر بها.

Copyright © 2021 Kora B, powered by Ahmednet.info

لو عاوز تكمل قراءه الخبر

حمل الابلكيشن الان